الإعلان على أموري ستايل

بشرة الحامل: العناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل

العناية بالبشرة أثناء فترة الحمل

يمكن للحمل أن يكون من الفترات المرهقة جدا بالنسبة للمرأة، و بشكل خاص بالنسبة لبشرتها. نقدم لكل امرأة حامل هذه النصائح المفيدة للعناية بالبشرة للحامل أثناء فترة الحمل لتحافظ على مظهر رائع لبشرتها خلال فترة الحمل.

بشرة الحامل: العناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل - جمال الحمل

تقوم هرمونات الحمل بإحداث تغييرات كبيرة في كل جزء تقريبا من جسم المرأة الحامل، من البشرة و الشعر و حتى الأسنان و اللثة. و حتى تتمكن  أم المستقبل من المحافظة على جسمها في أفضل حالاته، فإنها بحاجة إلى عمل تعديل على مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمها و أساليب الرعاية الشخصية اليومية الروتينية حتى تتأكد من أنها تبدو رائعة الجمال و تشعر بذلك من بداية مراحل الحمل و حتى الوصول إلى موعد الولادة. فيما يلي النصائح للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل:

النصيحة رقم 1 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: مراجعة ملائمة مستحضرات التجميل الاعتيادية.

أول شيء يجب فعله عندما تجدين أنك حامل هو التحقق من منتجات العناية بالبشرة التي سوف تستخدم بشكل يومي أثناء فترة الحمل. قد تجدين أن هناك بعض منتجات العناية بالبشرة غير مناسبة للاستخدام لبشرة الحوامل. و في حال كنت غير متأكدة من أن المنتج الذي تستخدميه مناسب للحوامل، قومي بالتحويل إلى استخدام المنتجات التي تنص صراحة على أنها مناسبة و آمنة للاستخدام للعناية بالبشرة أثناء فترة الحمل.

النصيحة رقم 2 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: تجنبي استخدام الصابون.

الصابون غير ملائم للعناية بالبشرة أثناء فترة الحمل لأنه يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، لذا حاولي استخدام الغسول المرطب للجسم بدلا من الصابون. لأنه سوف يحافظ على الزيوت الأساسية في بشرة الحوامل و يعطيها مظهرا مشرقا و صحيا.

النصيحة رقم 3 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: لا تطيلي الاستحمام.

قضاء وقت طويل تحت الماء يجفف البشرة و يمكن أن يتركها بمظهر باهت و ممل. لتجنب ذلك اغمري نفسك في حوض الاستحمام مع غسول الترطيب لإعادة ترطيب البشرة، ولكن ليس لفترة طويلة أيضا.

النصيحة رقم 4 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: احمي بشرتك.

يمكن لأصباغ البشرة أن تتغير أثناء فترة الحمل، كما أن اسمرار البشرة و إصابتها بالحروق يصبح أسهل بكثير أثناء فترة الحمل. قومي باختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مرشحات الأشعة فوق البنفسجية لحماية البشرة، و تأكدي من وضعها بشكل خاص على وجهك و يديك.

بشرة الحامل: العناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل - حماية بشرة الحامل

النصيحة رقم 5 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: غذي بشرتك.

تتسارع دورة تجدد خلايا البشرة أثناء فترة الحمل، لذلك احرصي على تغذية البشرة و ترطيبها باستمرار و أكثر من المعتاد للحفاظ على المظهر الصحي للبشرة.

النصيحة رقم 6 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: اعتني بمنطقة البطن.

تخضع البشرة للكثير من الضغوط أثناء فترة الحمل و خاصة في منطقة البطن. و تدليك منطقة البطن باستخدام جل أو هلام تدليك البطن يعمل على إبقاء البشرة مرنة و لينة في المناطق المعرضة لحدوث الانتفاخ و التمدد.

النصيحة رقم 7 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: ترطيب البشرة بعد الغسل.

بعد غسل البشرة بالماء قومي بوضع لوشن لترطيب الجسم بشكل جيد للحفاظ على بشرتك في حالة ترطيب ممتازة و التخفيف من تأثير التجفيف الذي يحدثه الماء.

بشرة الحامل: العناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل - تألق بشرة الحامل

النصيحة رقم 8 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: أولي اهتماما خاصا بوجهك.

بعض النساء الحوامل يلاحظن ان بشرتهن أصبحت دهنية كإحدى اعراض الحمل التي يشعرن بها. قومي باستخدام منظف الوجه ذو الجودة العالية و الآمن للاستخدام أثناء فترة الحمل لتنظيف الوجه و المساعدة في التخلص من الدهون الزائدة في بشرة الوجه.

النصيحة رقم 9 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: حافظي على التوازن.

استخدمي منتجات الاستحمام التي تحتوي على خصائص الترطيب الإضافي و ذات الرقم الهيدروجني (pH) المتوسط الحموضة (من 6 إلى 8). حيث أن هذه المنتجات تساعد في الحفاظ على تألق صحي لبشرة الحوامل.

النصيحة رقم 10 للعناية ببشرة الحامل أثناء فترة الحمل: ابدأي من الأسفل.

يمكن للأقدام أن تصاب بالتعب و الانتفاخ أثناء فترة الحمل. تدليك القدم باستخدام جل أو هلام القدم المنعش مع المنثول سوف يجدد نشاط القدمين يعد يوم طويل و حافل بالأنشطة.

شاركي برأيك

باستخدام حسابك في الفيسبوك

أو باستخدام النموذج التالي